نستعرض لكم الدليل الشامل حول تأشيرة مصر الإلكترونية، من بداية حتى النهاية، وكذلك الجنسيات التي تستطيع تقديم الفيزا الالكترونية الى مصر، وغيرها من المعلومات الهامة.

كل ما يتعلق في تأشيرة مصر الإلكترونية

ما هي تأشيرة مصر الالكترونية؟

توفر التأشيرة الالكترونية الكثير من الوقت والجهد لمن ينوون زيارة مصر، سواء كان للسياحة او لأغراض أخرى، فالتأشيرة الالكترونية لا يتطلب من الشخص الذهاب الى أي قنصلية بل يمكنه التقديم عبر الانترنت.

من يستطيع التقدم على تأشيرة مصر الالكترونية؟

هناك حوالي 78 جنسية تستطيع التقدم الى التأشيرة الالكترونية لزيارة مصر، حيث ان مواطنو العديد من البلدان مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية أو و تشمل بعض الدول التي يكون مواطنوها مؤهلون للحصول على تأشيرة إلكترونية لمصر الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا واليابان ومعظم دول الاتحاد الأوروبي والعديد من الدول الأخرى.  

و يُنصح دائمًا بالتحقق من القائمة الحالية للبلدان المؤهلة والمتطلبات المحددة قبل التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية لمصر من خلال هذا الموقع. هنا

الوثائق المطلوبة للتقدم للفيزا الالكترونية

بعد ان قمت بالتأكد فيما اذا كان مخول اليك التقدم بالتأشيرة الالكترونية ،  يجب عليك توفير الوثائق التالية حيث عادة ما تكون المستندات التالية مطلوبة:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ الدخول إلى مصر. صورة رقمية كما الموجودة في جواز السفر.
  • إثبات لترتيبات السفر ، مثل مسار الرحلة وحجز الفنادق
  • إثبات بأنك لديك الأموال الكافية لتغطية تكلفة الرحلة ، مثل كشوف الحسابات المصرفية أو بيانات بطاقة الائتمان.
  • نموذج طلب التأشيرة الإلكترونية مكتمل مع ملء جميع الحقول المطلوبة بدقة وبشكل كامل.

ويجب الانتباه انه قد تكون هناك حاجة إلى مستندات إضافية اعتمادًا على الغرض من الزيارة ، مثل خطاب دعوة العمل أو إثبات التسجيل في برنامج دراسي.

كم من الوقت يمكن للزائر البقاء في مصر؟

ان مدة الإقامة في مصر تعتمد على نوع التأشيرة التي يحملها الزائر، حيث. يمكن للزوار الذين يحملون تأشيرة إلكترونية لمصر (التأشيرة الإلكترونية) البقاء فيها لمدة تصل إلى 30 يومًا لكل دخول.

ويجب العلم ان التأشيرة الإلكترونية هي تأشيرة دخول لمرة واحدة ، مما يعني أنه بمجرد مغادرة الزائر لمصر ، سيحتاج إلى التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية جديدة إذا رغب في العودة.

وينصح بعدم تجاوز مدة الاقامة المصرح بها في مصرلانه يمكن أن يؤدي تجاوز مدة الإقامة المصرح بها إلى دفع غرامات او ترحيل، حيث يمكنك تمديد المدة قانونيا.

كيف يمكنني الحصول على فيزا عند الوصول إلى مصر؟

اذا كنت من الأشخاص الذين ينتمون الى الجنسيات المصرح بها للحصول على فيزا عند الوصول حيث يمكنك اصدار التأشيرة من أحد منافذ الدخول المحددة في مصر ، مثل المطارات والموانئ البحرية والحدود البرية، فيمكنك الحصول على تأشيرة عند الوصول ، عن طريق اتباع ما يلي:

  • تأكد من انك مؤهل لاصدار تأشيرة عند الدخول فهناك مواطنو دول معينة غير مؤهلين وقد يحتاجون إلى الحصول على تأشيرة مسبقًا.
  • احضار المستندات المطلوبة ، مثل جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل ، وإثبات لترتيبات السفر ، مثل تذكرة العودة أو خط سير الرحلة ، ودفع رسوم التأشيرة نقدًا.
  • انتقل إلى مكتب التأشيرة عند الوصول في ميناء الدخول ، حيث سيُطلب منك ملء نموذج طلب وتقديم مستنداتك ودفع رسوم التأشيرة.
  • وقد تستغرق هذه الاجراءات وقتًا ايضا فإن التأشيرة عند الوصول صالحة لمدة أقصاها 30 يومًا وهي تأشيرة دخول لمرة واحدة.

ما هي الدول المؤهلة الحصول على فيزا الكترونية إلى مصر؟

يحق لمواطني العديد من الدول الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى مصر ويُنصح دائمًا بالتحقق من القائمة الحالية قبل السفر. حيث تشمل بعض البلدان المؤهلة للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى مصر ما يلي: الولايات المتحدة، كندا، المملكة المتحدة، أستراليا، اليابان، الصين، روسيا، معظم دول الاتحاد الأوروبي، العديد من الدول في الشرق الأوسط وأفريقيا.

هل يمكن دخول مصر بدون فيزا؟

يمكن لمواطني دول معينة دخول مصر بدون تأشيرة لفترة محدودة، قد تصل الى 90 يومًا ، بما في ذلك:

     البحرين

     هونج كونج

     الكويت

     لبنان

     ماكاو

     ماليزيا

     سلطنة عمان

     المملكة العربية السعودية

     الإمارات العربية المتحدة