اذا كنت تبحث عن كل ما يتعلق بإصدار تأشيرة المغرب الإلكترونية، فسنقدم لك دليلك الشامل الذي سيرشدك اذا كنت تريد استخراج تأشيرة الكترونية لزيارة المغرب.

كل ما يتعلق بإصدار تأشيرة المغرب الإلكترونية

ما هي تأشيرة المغرب الالكترونية؟

تأشيرة المغرب الإلكترونية (eVisa) هي تصريح سفر رسمي يسمح للمسافرين بزيارة المغرب لفترة قصيرة من الوقت لأغراض السياحة أو العمل أو العبور، وهي بديل للتأشيرة التقليدية التي تصدرها السفارة أو القنصلية المغربية. حيث تتم عملية طلب التأشيرة الإلكترونية بالكامل عبر الإنترنت ، وبمجرد الموافقة على الطلب ، سيحصل المسافر على تأشيرة إلكترونية يمكن طباعتها وتقديمها عند الوصول إلى المغرب.

ويوصى بالتقدم بطلب للحصول على eVisa قبل 72 ساعة على الأقل من تاريخ المغادرة المقصود، وهذه التأشيرة الإلكترونية صالحة لمدة 90 يومًا كحد أقصى خلال فترة 180 يومًا من تاريخ الدخول إلى المغرب.

الوثائق المطلوبة

يحق لمواطني بعض البلدان التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية للمغرب و قد تختلف معايير الأهلية للتأشيرة الإلكترونية المغربية اعتمادًا على جنسية مقدم الطلب ، ولكن بشكل عام ، فأن الوثائق المطلوبة هي:

  • يجب أن يحمل مقدم الطلب جواز سفر ساري المفعول من بلد مؤهل
  • يجب أن يكون الغرض من الزيارة السياحة أو العمل أو العبور
  • يجب ألا تتجاوز مدة الزيارة 90 يومًا.
  • يجب أن يكون لدى مقدم الطلب تذكرة عودة أو اثبات على ترتيبات السفر
  • يجب على مقدم الطلب تقديم عنوان بريد إلكتروني ورقم هاتف صالحين.

كم من الوقت يمكن للزائر البقاء في المغرب؟

ستعتمد المدة التي يمكن للزائر أن يقيم فيها في المغرب على جنسيته ونوع التأشيرة التي يحملها. وقد يتمكن مواطنو بعض البلدان من البقاء لمدة تصل إلى 90 يومًا بدون تأشيرة ، بينما قد يحتاج البعض الآخر إلى التقدم للحصول على تأشيرة قبل السفر.

إذا كنت مواطنًا من إحدى الدول التي لديها اتفاقية إعفاء من التأشيرة مع المغرب ، فيمكنك البقاء لمدة تصل إلى 90 يومًا بدون تأشيرة. وتشمل هذه البلدان الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا ومعظم الدول الأوروبية. ولكن من المهم ملاحظة أن المدة المحددة للإقامة قد تختلف اعتمادًا على تقدير ضابط الهجرة والغرض من الزيارة.

إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة لدخول المغرب ، فسيتم تحديد الحد الأقصى لمدة الإقامة حسب نوع التأشيرة التي تم إصدارها لك.  حيث تسمح التأشيرات السياحية عادةً بإقامة تصل إلى 90 يومًا. بينما قد تسمح تأشيرات العمل بإقامة أطول حسب طبيعة زيارتك. من المهم مراجعة السفارة أو القنصلية المغربية في بلدك لتحديد المتطلبات المحددة ومدة الإقامة لنوع التأشيرة.

كيف يمكنني الحصول على فيزا عند الوصول إلى المغرب؟

من المهم ملاحظة أن المغرب لا يقدم تأشيرة عند الوصول لمعظم الجنسيات، وهناك مواطني عدد قليل من البلدان مؤهلون للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى المطارات المغربية ، وهي ما يلي:

  • مواطنو الدول التالية: أستراليا والبرازيل وكندا واليابان ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.
  • مواطنو الدول التي ليس لديها تمثيلات أو قنصليات دبلوماسية مغربية.
  • للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى المغرب ، يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول وتذكرة عودة وإثبات على وجود أموال كافية لتغطية إقامتك  وقد تحتاج أيضًا إلى تقديم حجز في فندق أو خطاب دعوة من شخص ما في المغرب.
  • يمكن دفع رسوم التأشيرة نقدًا إما بالدرهم المغربي أو باليورو في المطار عند الوصول، و من المهم ملاحظة أن عملية التأشيرة عند الوصول قد تستغرق وقتًا طويلاً وقد تتطلب فترات انتظار طويلة في المطار. على هذا النحو ، يوصى بالحصول على تأشيرة قبل سفرك إلى المغرب لتجنب أي تأخير أو مشاكل.
  • إذا لم تكن مؤهلاً للحصول على تأشيرة عند الوصول ، فستحتاج إلى الحصول على تأشيرة من السفارة أو القنصلية المغربية في بلدك قبل السفر إلى المغرب.

هل يمكن دخول المغرب بدون فيزا؟

يمكن لمواطني بعض الدول دخول المغرب بدون تأشيرة والإقامة لفترة زمنية معينة. تشمل هذه البلدان معظم الدول الأوروبية والولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والعديد من البلدان الأخرى. عادةً ما يكون الحد الأقصى لمدة الإقامة المسموح بها للمواطنين المعفيين من التأشيرة 90 يومًا ، ولكن هذا يمكن أن يختلف حسب الجنسية والغرض من الزيارة.

إذا كنت تخطط للسفر إلى المغرب. فمن المهم التحقق من متطلبات التأشيرة لجنسيتك المحددة والغرض من زيارتك كما يمكنك القيام بذلك عن طريق الاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية مغربية في بلدك أو التحقق من متطلبات التأشيرة على الموقع الرسمي للحكومة المغربية.

من المهم أيضًا ملاحظة أنه حتى إذا تم إعفاؤك من الحصول على تأشيرة ، فستظل بحاجة إلى جواز سفر ساري المفعول وتلبية متطلبات الدخول الأخرى ، مثل وجود أموال كافية لتغطية إقامتك وتذكرة العودة أو مسار السفر التالي.

كم سعر تأشيرة المغرب؟

تختلف تكلفة تأشيرة الدخول إلى المغرب حسب الجنسية ، والغرض من الزيارة ، ونوع التأشيرة التي تتقدم للحصول عليها. فيما يلي بعض التفاصيل:

     التأشيرة السياحية: عادة ما تكون تكلفة التأشيرة السياحية للمغرب حوالي 27 دولارًا أمريكيًا (حوالي 250 درهمًا مغربيًا) للحصول على تأشيرة دخول لمرة واحدة. وعادة ما تكون رسوم تأشيرة الدخول المتعدد حوالي 81 دولارًا أمريكيًا (حوالي 750 درهمًا مغربيًا).

     تأشيرة العمل: عادة ما تكون تكلفة تأشيرة العمل للمغرب حوالي 54 دولارًا أمريكيًا (حوالي 500 درهم مغربي) للحصول على تأشيرة دخول لمرة واحدة. وعادة ما تكون رسوم تأشيرة الدخول المتعدد حوالي 135 دولارًا أمريكيًا (حوالي 1250 درهمًا مغربيًا).

     تأشيرة العبور: عادة ما تكون تكلفة تأشيرة العبور للمغرب حوالي 6 دولارات أمريكية (حوالي 55 درهمًا مغربيًا).