نقدم لكم ما يمكن ان تراه في بودروم، تلك المدينة الجميلة جدا، سنستعرض لكم افضل الأماكن السياحية، وافضل المطاعم والفنادق، وكيفية الوصول الى بودروم من إسطنبول.

دليلك السياحي: ما يمكن ان تراه في بودروم

الدليل السياحي لزيارة بودروم

بودروم هي وجهة سياحية شهيرة في تركيا ، تشتهر بشواطئها الخلابة وتاريخها الغني وحياتها الليلية النابضة بالحياة. فيما يلي بعض أهم المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها في بودروم:

     قلعة بودروم

 قلعة بودروم هي قلعة من القرون الوسطى بناها فرسان القديس يوحنا في القرن الخامس عشر. وهي الآن موطنًا لمتحف تحت الماء ، والذي يتميز بقطع أثرية من حطام السفن والحفريات تحت الماء.

     مدرج بودروم

 مدرج بودروم هو مسرح يوناني قديم تم بناؤه في القرن الرابع قبل الميلاد. إنه يوفر مناظر خلابة لبودروم وهو مكان رائع لمشاهدة غروب الشمس.

     مرسى بودروم

 مارينا بودروم هو ميناء جميل موطن لليخوت الفاخرة والمراكب الشراعية. إنه مكان رائع للتنزه والاستمتاع بالمناظر.

     طواحين الهواء في بودروم

 طواحين الهواء في بودروم هي سلسلة من طواحين الهواء التقليدية التي كانت تستخدم لطحن الحبوب. وتوفر إطلالات خلابة على بودروم والمنطقة المحيطة.

     بوابة ميندوس

 بوابة ميندوس هي بوابة مدينة قديمة محفوظة جيدًا يعود تاريخها إلى القرن الرابع قبل الميلاد. تقع في شبه جزيرة بودروم وهي مكان رائع لاستكشاف التاريخ القديم للمنطقة.

Bitez Beach

وهو شاطئ شهير يقع في شبه جزيرة بودروم، حيث المياه النقية والرمال الناعمة ، مما يجعله مكانًا رائعًا للسباحة والاستحمام الشمسي.

كم تبعد بودروم عن إسطنبول؟

تقع بودروم على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا ، بينما تقع اسطنبول على الساحل الشمالي الغربي لتركيا. وتبلغ المسافة بين بودروم واسطنبول ما يقرب من 700 كيلومتر (435 ميل) برا ، .

و يستغرق وقت السفر بالسيارة أو الحافلة عادةً من 9 إلى 10 ساعات ، بينما يستغرق السفر بالطائرة حوالي ساعة و 15 دقيقة. ومن الممكن أيضًا السفر بالقطار فائق السرعة (YHT) من إسطنبول إلى مدينة إزمير القريبة ، ثم ركوب الحافلة أو القيادة إلى بودروم ، الأمر الذي قد يستغرق حوالي 4-5 ساعات في المجمل.

افضل الفنادق في بودروم

بودروم هي موطن للعديد من الفنادق الفاخرة التي توفر مناظر جميلة لبحر إيجه مع وجود وسائل الراحة من الدرجة الأولى. فيما يلي بعض من أفضل الفنادق في بودروم:

  • فندق Mandarin Oriental :هو منتجع فاخر على شاطئ البحر يتميز بإطلالات خلابة على بحر إيجه. ويوفر شاطئًا خاصًا والعديد من حمامات السباحة وسبا وخيارات متعددة لتناول الطعام.
  • Amanruya Amanruya :هو منتجع هادئ ومنعزل يقع على منحدر تل يطل على بحر إيجه. ويضم فيلات خاصة بإطلالات خلابة وشاطئ خاص وسبا والعديد من الخيارات لتناول الطعام.
  • Bodrum: Caresse : هو منتجع فاخر من فئة الخمس نجوم يقع على شبه جزيرة خاصة تطل على بحر إيجه. ويتميز بشاطئ خاص ومنتجع صحي والعديد من الخيارات لتناول الطعام ومسبح واسع.
  • The Bodrum EDITION : هو منتجع فاخر على شاطئ البحر يوفر مناظر خلابة لبحر إيجه. ويتميز بخيارات متعددة لتناول الطعام والعديد من المسابح ومنتجع صحي وشاطئ خاص.
  • فندق كمبينسكي بارباروس باي بودروم: و هو منتجع فاخر على شاطئ البحر يتميز بإطلالات خلابة على بحر إيجه. يوفر شاطئًا خاصًا والعديد من حمامات السباحة وسبا وخيارات متعددة لتناول الطعام.

افضل المطاعم في بودروم

تشتهر بودروم بمأكولات البحر الأبيض المتوسط اللذيذة وتقدم العديد من المطاعم الرائعة التي يمكنك تجربتها. فيما يلي بعض من أفضل المطاعم في بودروم:

  • Orfoz Restaurant: Orfoz : هو مطعم للمأكولات البحرية يقع في مرسى بودروم. يشتهر بمأكولاته البحرية الطازجة ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق التركية التقليدية.
  • مطعم ومقهى ليمون: يقع مطعم ومقهى ليمون في قلب مدينة بودروم ويقدم مزيجًا من المأكولات المتوسطية والتركية. ويشتهر بأطباق المقبلات وأطباق المأكولات البحرية.
  • مطعم كوكادون: كوكادون هو مطعم تركي تقليدي يقع في مدينة بودروم القديمة. ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق التركية ، بما في ذلك اللحوم المشوية وأطباق المزة.
  • مطعم ميام: ميام هو مطعم يقع على الواجهة البحرية في بودروم. يقدم مجموعة متنوعة من أطباق المأكولات البحرية ويحتوي على تراس جميل في الهواء الطلق.
  • مطعم مارينا لليخوت: نادي مارينا لليخوت هو مطعم للمأكولات البحرية يقع في مرسى بودروم. ويقدم مجموعة متنوعة من أطباق المأكولات البحرية الطازجة وله إطلالة جميلة على الميناء.
  • مطعم لا باسيون: و هو مطعم إسباني يقع في قلب مدينة بودروم. ويقدم مجموعة متنوعة من أطباق التاباس ، وكذلك الباييلا والاطباق الإسبانية الأخرى.