نقدم لك دليلك السياحي لزيارة فرنسا، تلك الدولة الرومانسية الرائعة والغنية بالتاريخ، سوف نستعرض افضل المدن الفرنسية من حيث شعبيتها لدى السياح وافضل المعالم السياحية في باريس وكذلك افضل وقت لزيارة فرنسا.

دليلك السياحي لزيارة فرنسا واهم المعالم

معلومات عن فرنسا

فرنسا دولة أوروبية غربية مشهورة بتاريخها الغني ، وهندستها المعمارية المذهلة ، والمأكولات العالمية ، والأزياء ، والثقافة. إنها أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي وتشتهر بمناظرها الطبيعية المتنوعة ، بدءًا من جبال الألب المغطاة بالثلوج في الشرق إلى شواطئ البحر الأبيض المتوسط المشمسة في الجنوب.

تتمتع فرنسا بتاريخ طويل ورائع ، ومعالم شهيرة مثل برج إيفل وقصر فرساي وكاتدرائية نوتردام.  

باريس هي عاصمة فرنسا ، وهي واحدة من أكثر المدن زيارة في العالم وتشتهر بمتاحفها ومعارضها ومعالمها مثل متحف اللوفر وقوس النصر والشانزليزيه. وتعد فرنسا وجهة سياحية رئيسية ، حيث تجذب ملايين الزوار كل عام الذين يأتون لتجربة ثراء ثقافتها وتاريخها وجمالها.

افضل المدن السياحية في فرنسا

فرنسا دولة بها العديد من الوجهات السياحية الشهيرة والشعبية ، ولكن بعض أفضل المدن السياحية في فرنسا تشمل:

  • باريس: تعتبر عاصمة فرنسا واحدة من أكثر المدن زيارة في العالم ، وتشتهر بمعالمها الشهيرة مثل برج إيفل ومتحف اللوفر وكاتدرائية نوتردام والشانزليزيه. تشتهر أيضًا بالأزياء والفن والمأكولات ، مما يجعلها وجهة لا بد من زيارتها للمسافرين.
  • نيس: تقع نيس على الريفيرا الفرنسية ، وهي مدينة خلابة ذات ساحل جميل ومباني مذهلة وحياة ليلية نابضة بالحياة. وتشتهر أيضًا بالمتاحف والمعارض الفنية و Promenade des Anglais الشهير ، وهو ممر ذو مناظر خلابة يمتد على طول الساحل.
  • مرسيليا: مرسيليا هي مدينة ساحلية على ساحل البحر الأبيض المتوسط تشتهر بشواطئها الجميلة وتاريخها الغني وثقافتها المتنوعة. والمدينة لها تاريخ طويل يعود إلى الإغريق القدماء ، وهي موطن للعديد من المعالم والمتاحف التاريخية.
  • ليون: ليون هي مدينة تقع في شرق وسط فرنسا تشتهر بمبانيها الجميلة ومتاحفها وكذلك ازدهار فن الطهو. كما أنها موطن لكاتدرائية نوتردام دي فورفيير ، وهي مثال مذهل على العمارة البيزنطية الجديدة ، و Place Bellecour ، أحد أكبر الساحات العامة في أوروبا.
  • ستراسبورغ: تقع ستراسبورغ على الحدود بين فرنسا وألمانيا ، وهي مدينة معروفة بمزيجها الفريد من الثقافة الفرنسية والألمانية. وتحتوي المدينة على مدينة قديمة جميلة ، بشوارعها المرصوفة بالحصى ، ومنازل نصف خشبية ، وكاتدرائية ستراسبورغ الشهيرة ، وهي من روائع العمارة القوطية.
  • مونبلييه: مونبلييه هي مدينة في جنوب فرنسا تشتهر بشواطئها الجميلة ومعالمها التاريخية وحياتها الليلية النابضة بالحياة. كما أنها موطن للعديد من المتاحف والمعارض ، مثل Musée Fabre ، الذي يضم مجموعة رائعة من لوحات الفن الأوروبي.

افضل المعالم السياحية في باريس

تشتهر باريس بمعالمها المميزة ومتاحفها العالمية وهندستها المعمارية الجميلة. تشمل بعض أفضل المعالم السياحية التي يمكن رؤيتها في باريس ما يلي:

     برج إيفل

 برج إيفل هو برج شبكي من الحديد صممه غوستاف إيفل لمعرض 1889 العالمي. إنه أشهر معلم في باريس ورمز لفرنسا. ,يمكن للزوار ركوب المصعد أو صعود السلالم للوصول إلى منصات المراقبة في البرج ، والتي توفر مناظر خلابة للمدينة.

     متحف اللوفر

 يعد متحف اللوفر أحد أكبر وأشهر المتاحف في العالم ، حيث يضم مجموعة تضم أكثر من 38000 قطعة تمتد من عصور ما قبل التاريخ إلى القرن الحادي والعشرين. فهي موطن لبعض الأعمال الفنية الأكثر شهرة في العالم ، مثل الموناليزا ليوناردو دافنشي والنصر المجنح لساموثريس. ,يمكن للزوار قضاء ساعات في استكشاف مجموعات المتحف الواسعة.

     كاتدرائية نوتردام

 تعد كاتدرائية نوتردام تحفة قوطية تشتهر بنوافذها الزجاجية المذهلة وقد استغرق البناء أكثر من 100 عام واكتمل في القرن الرابع عشر. لسوء الحظ ، تعرضت الكاتدرائية لأضرار جسيمة من حريق في عام 2019 ، لكنها تخضع حاليًا للترميم.

     الشانزليزيه

 شارع الشانزليزيه هو شارع شهير في باريس يشتهر بمتاجره الفاخرة ومقاهيه ومسارحه.

     قوس النصر

 قوس النصر هو نصب تذكاري شهير تم بناؤه تكريما للجنود الذين قاتلوا وماتوا من أجل فرنسا خلال الثورة الفرنسية والحروب النابليونية. ويقع في الطرف الغربي من الشانزليزيه ويوفر مناظر خلابة للمدينة من سطح المراقبة الخاص به.

     Montmartre

هو حي ساحر في باريس معروف بفنانينه ومقاهيهم وإطلالاته الخلابة على المدينة. ويمكن للزوار تسلق التل إلى Sacré-Cœur Basilica ، وهي كنيسة جميلة ذات قبة بيضاء توفر إطلالات بانورامية على المدينة من الأسفل و تشتهر المنطقة أيضًا بالحياة الليلية النابضة وفناني الشوارع.

     قصر فرساي

 قصر فرساي هو مثال مذهل للعمارة الفرنسية الباروكية وكان مقر إقامة الملوك الفرنسيين من القرن السابع عشر إلى القرن الثامن عشر. ويشتهر بحدائقه الجميلة وتصميماته الداخلية الفخمة. ويمكن للزوار التجول في القصر وأراضيه للتعرف على التاريخ الفرنسي ومشاهدة بعض أشهر الغرف في القصر مثل قاعة المرايا.

افضل وقت لزيارة فرنسا

يعتمد أفضل وقت لزيارة فرنسا على ما تريد رؤيته والقيام به ، حيث أن فرنسا لديها ما تقدمه على مدار العام. ولكن فإن أكثر الأوقات شعبية للزيارة هي خلال أشهر الصيف من يونيو إلى أغسطس ، عندما يكون الطقس دافئًا ومشمسًا ، ولكن الجانب السلبي هو أن الوجهات السياحية الشهيرة يمكن أن تكون مزدحمة ، ويمكن أن تكون الأسعار أعلى من المعتاد.

إذا كنت تفضل الطقس المعتدل والحشود القليلة ، فإن أفضل الأوقات لزيارة فرنسا هي خلال مواسم الربيع (مارس إلى مايو) والخريف (سبتمبر إلى نوفمبر). حيث يكون لا يزال الطقس لطيفًا ، وهناك عدد أقل من الحشود وأسعار أماكن الإقامة والأنشطة منخفضة.

لعشاق الرياضات الشتوية ، أفضل وقت لزيارة فرنسا هو من ديسمبر إلى فبراير ، عندما تكون منتجعات التزلج على الجليد في جبال الألب الفرنسية مفتوحة.