نقدم لكم ميزانية السفر الى المغرب، من جميع النواحي سواء كان عند السفر بالطائرة او عند زيارة المعالم السياحية وغيرها من الجوانب.

تكاليف السفر الى المغرب: الدليل الشامل

تكلفة رحلة الى المغرب حسب تجارب المسافرين

عادة ما تكلف إجازة في المغرب لمدة أسبوع حوالي 3139 درهم للفرد الواحد. لذا ، تكلف الرحلة إلى المغرب لشخصين حوالي 6279 درهم لمدة أسبوع واحد. وتبلغ تكلفة رحلة لمدة أسبوعين لشخصين 12558 درهم مغربي في المغرب. اما إذا كنت مسافرًا كعائلة مكونة من ثلاثة أو أربعة أشخاص ، فغالبًا ما ينخفض السعر لأن تذاكر الأطفال أرخص .

إذا كنت تسافر على مدار فترة زمنية أطول ، فستنخفض أيضًا ميزانيتك اليومية. حيث غالبًا ما يكون لدى شخصين يسافران معًا لمدة شهر واحد في المغرب ميزانية يومية أقل للفرد الواحد من شخص واحد يسافر بمفرده لمدة أسبوع واحد.

تكاليف الإقامة في المغرب

متوسط سعر الإقامة في المغرب لشخص واحد هو 214 درهم.  وبالنسبة لشخصين يتشاركان غرفة فندقية نموذجية مزدوجة ، يبلغ متوسط سعر الغرفة الفندقية في المغرب 428 درهم مغربي. الإقامة في فندق أو نزل لشخص واحد يكلف 214.00 والإقامة في غرفة نموذجية مزدوجة يكلف 428.00 درهم.

تكاليف النقل في المغرب

تكلفة ركوب التاكسي في المغرب أعلى بكثير من تكلفة النقل العام. في المتوسط ، فسوف تنفق 70 درهم مغربي للفرد في اليوم على وسائل النقل المحلية في المغرب.

يبلغ متوسط تكلفة النقل بين المدن والبلدات المغربية 163 درهم. بطبيعة الحال ، تختلف الأسعار حسب طول الطريق ونوع وسيلة النقل المستخدمة والتاريخ.

تكاليف الاكل في المغرب

في حين أن أسعار الوجبات في المغرب يمكن أن تختلف ، فإن متوسط تكلفة الطعام في المغرب هو 133 درهم في اليوم.  وعند تناول الطعام خارج المنزل ، يجب أن تكلف وجبة متوسطة في المغرب حوالي 53 درهم مغربي للفرد.  وعادة ما تكون أسعار الإفطار أرخص قليلاً من الغداء أو العشاء.  

تكلفة الأنشطة في المغرب

تبلغ تكلفة الترفيه والأنشطة في المغرب في المتوسط 81 درهم مغربي للفرد في اليوم الواحد.  ويشمل ذلك الرسوم المدفوعة لتذاكر الدخول إلى المتاحف والمعالم السياحية والجولات اليومية والنفقات الأخرى لمشاهدة معالم المدينة.

بعد ان عرفنا متوسط التكاليف سنتعرف على إجابة هذا الؤال:

هل المغرب مكلفة للسفر؟

لا تزال المغرب وجهة سفر اقتصادية ، على الرغم من ارتفاع شعبيتها سياحيا، و هناك فنادق ونزل في كل مكان وشدة المنافسة تحافظ على ثبات الأسعار اما الطعام فهو أيضًا بأسعار معقولة جدًا .

 إذا كانت ميزانيتك محدودة بشكل خاص ، فتوجه إلى البلد خلال أشهر الشتاء عندما تكون الحشود قليلة وتكون الأسعار في أدنى مستوياتها حيث لا يزال الطقس دافئًا إلى حد ما. وهذا أيضًا هو أفضل وقت للزيارة .