نقدم لكم قائمة اهم المعالم السياحية في القاهرة، حيث تعد القاهرة نقطة جذب رئيسية في مصر كونها مدينة نابضة بالحياة. وستجد معلومات هامة لرحلتك

اهم المعالم السياحية في القاهرة دليلك السياحي

معلومات عن القاهرة

القاهرة هي عاصمة مصر ، وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد. إنها أكبر مدينة في إفريقيا والعالم العربي ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 10 ملايين نسمة.

وللقاهرة تاريخ غني يعود إلى العصور القديمة. تأسست عام 969 م على يد السلالة الفاطمية كمركز للتعليم والثقافة الإسلامية. وعلى مر القرون ، كانت القاهرة مركزًا للتجارة ، والسلطة السياسية ، وكانت عاصمة للعديد من الحضارات بما في ذلك المماليك والعثمانيين.

اهم المعالم السياحية في القاهرة

فيما يلي بعض المعالم السياحية الشهيرة في القاهرة :

     أهرامات الجيزة

 ربما تكون أهرامات الجيزة هي الرمز الأكثر شهرة لمصر وقد تم تم بناء هذه الهياكل القديمة منذ أكثر من 4500 عام وهي شهادة على مهارة وإبداع المصريين القدماء.و يمكن للزوار استكشاف الأهرامات وأبو الهول والصحراء المحيطة.

     المتحف المصري

 المتحف المصري هو موطن لمجموعة واسعة من القطع الأثرية من مصر القديمة ، مثل المومياوات والتوابيت والتماثيل. ويمكن للزوار التعرف على تاريخ وثقافة مصر من خلال استكشاف العديد من المعروضات .

     بازار خان الخليلي

 يعتبر سوق خان الخليلي من أقدم الأسواق في العالم ووجهة شهيرة للسياح. ويمكن للزوار التجول في الأزقة المتعرجة واستكشاف العديد من المتاجر التي تبيع السلع التقليدية والمجوهرات والتوابل وغيرها من السلع.

     قلعة صلاح الدين

 قلعة صلاح الدين هي قلعة بنيت في القرن الثاني عشر لحماية القاهرة من الجيوش الغازية. وهي اليوم موطن للعديد من المتاحف والمواقع التاريخية ، مثل مسجد محمد علي الذي يوفر مناظر خلابة للمدينة.

     القاهرة الإسلامية

القاهرة الإسلامية هي المركز التاريخي للمدينة وموطن للعديد من المساجد الجميلة والمدارس الدينية وغيرها من العمارة الإسلامية. يمكن للزوار استكشاف الشوارع المتعرجة واكتشاف الجواهر الخفية مثل جامع الأزهر ومسجد ابن طولون ومسجد الحكيم.

     القاهرة القبطية

 القاهرة القبطية هي أقدم جزء من المدينة وموطن للعديد من المعالم المسيحية الهامة. يمكن للزوار استكشاف الكنائس القديمة والأديرة والمواقع الدينية الأخرى ، مثل الكنيسة المعلقة والمتحف القبطي.

     رحلات نهر النيل

رحلة نهر النيل هي وسيلة شعبية لمشاهدة معالم القاهرة وتجربة جمال النيل.و يمكن للزوار الاستمتاع بركوب القارب على مهل والاستمتاع بالمناظر الخلابة وزيارة بعض المواقع التاريخية العديدة على طول النهر.

حديقة الأزهر

 حديقة الأزهر هي واحة خضراء في قلب القاهرة. توفر ملاذًا هادئًا بعيدًا عن الشوارع المزدحمة وإطلالة خلابة على أفق المدينة. ويمكن للزوار الاسترخاء في الحدائق أو الاستمتاع بنزهة أو استكشاف العديد من مناطق الجذب في المنتزه ، مثل البحيرة والنوافير وملعب الأطفال.

     متحف جاير أندرسون

 متحف جاير أندرسون هو منزل تاريخي جميل يقع في قلب القاهرة الإسلامية. تم تسميته على اسم جامع التحف البريطاني الذي عاش هناك في أوائل القرن العشرين ويتميز بمزيج فريد من الأنماط الإسلامية والأوروبية.و يمكن للزوار استكشاف العديد من الغرف والحدائق والتحف المعروضة.

     عرض قلعة صلاح الدين للضوء والصوت

وهي تجربة وسائط متعددة مذهلة تجعل تاريخ القاهرة ينبض بالحياة. ويحدث في الليل ، مع موسيقى واضاءات مثيرة للقلعة تحكي قصة المدينة ومعالمها التاريخية العديدة.  ويمكن للزوار الاستمتاع بالعرض من سطح أو تراس قريب.

افضل الفنادق في القاهرة

تقدم القاهرة مجموعة كبيرة من الفنادق التي تناسب مختلف الميزانيات وهنا بعض من أفضل فنادق القاهرة:

  • فندق فورسيزونز القاهرة في نايل بلازا: يوفر هذا الفندق الفاخر مناظر خلابة لنهر النيل وأفق المدينة. ويضم غرفًا فسيحة ومسبحًا على السطح والعديد من المطاعم .
  • فندق ريتز كارلتون : يقع فندق ريتز كارلتون في حي الزمالك الراقي ، ويوفر غرفًا أنيقة وسبا مع إطلالات بانورامية على المدينة.
  • النيل ريتز كارلتون : يقع هذا الفندق التاريخي في قلب المدينة ويتميز بديكور كلاسيكي ومسبح على السطح والعديد من المطاعم .
  • سوفيتيل القاهرة:  يقع هذا الفندق الحديث على جزيرة في النيل ، ويوفر غرفًا أنيقة ومسبحًا على السطح والعديد من المطاعم.
  • فندق كمبينسكي النيل : يقع فندق كمبينسكي النيل في حي جاردن سيتي ، ويوفر غرفًا فسيحة وسبا والعديد من المطاعم ، كما يحتوي على مسبح على السطح مع مناظر خلابة لنهر النيل.

افضل المطاعم في القاهرة

تشتهر القاهرة بطعامها اللذيذ ، مع مجموعة واسعة من خيارات المطاعم المتاحة لتناسب مختلف الأذواق وهنا بعض من أفضل مطاعم القاهرة:

  • كازوكو:  يشتهر هذا المطعم الياباني بالسوشي والساشيمي ، فضلاً عن الديكور الأنيق والخدمة الرائعة.
  • أبو السيد:  أبو السيد هو مطعم مصري تقليدي يقدم مجموعة من الأطباق المحلية ، بما في ذلك الكشري والملوخية والحمام المحشي. ويتميز المطعم أيضًا بساحة فناء جميلة وديكور تقليدي.
  • مطاعم فندق مينا هاوس:  فندق مينا هاوس هو فندق تاريخي يضم عدة مطاعم منها مطعم فاخر يقدم المأكولات المصرية والعالمية. ويتميز المطعم بتراس يطل على مناظر خلابة لأهرامات الجيزة.
  • سيكويا: سيكويا هو مطعم عصري يقدم مجموعة من الأطباق العالمية ، بالإضافة إلى الشيشة والكوكتيلات. ويقع على جزيرة النيل ويوفر مناظر جميلة للنهر.
  • مطعم فسحة سمية: يقع هذا المطعم المصري التقليدي في حي القاهرة الإسلامية ويقدم مجموعة من الأطباق المحلية ، مثل الفتة واللحوم المشوية والحلويات التقليدية. ويشتهر المطعم بأجوائه الأصيلة وطعامه اللذيذ.