نقدم لكم الدليل الشامل حول تأشيرة تركيا الإلكترونية، حيث تعد تركيا من اكثر البلاد شعبية وخاصة في المجال السياحي، وقد تفضل التقدم للتأشيرة الكترونيا، ولمعرفة ان كنت مؤهل للتقديم الكترونيا تابع المقالة كاملة.

الدليل الشامل حول تأشيرة تركيا الإلكترونية

ما هي تأشيرة تركيا الالكترونية؟

وهو تصريح سفر إلكتروني يسمح للمسافرين بزيارة تركيا لأغراض السياحة أو العمل أو العبور لمدة تصل إلى 90 يومًا. وتسمى الكترونيا لانه طؤيقة التقديم هي عبر الانترنت ولن تحتاج الى المزيد من الجهد.

يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تركيا الإلكترونية والحصول عليها عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للحكومة التركية، و سيحتاج مقدمو الطلبات إلى ملء نموذج طلب وتقديم المعلومات الشخصية ومعلومات جواز السفر وتفاصيل السفر وبطاقة ائتمان أو خصم صالحة .

كما تتم معالجة الطلب عادةً في غضون 24 ساعة ، وفي حالة الموافقة عليها ، سيتم إرسال التأشيرة الإلكترونية إلى عنوان البريد الإلكتروني لمقدم الطلب بتنسيق PDF

ولكن يجب العلم ان تأشيرة تركيا الإلكترونية صالحة فقط لبلدان معينة ، حيث قد يحتاج مواطنوا بعض البلدان إلى التقدم للحصول على تأشيرة عادية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن التأشيرة الإلكترونية صالحة فقط لأغراض السياحة أو العبور ولا يمكن استخدامها للتوظيف أو للعمل في تركيا.

لذا إذا كنت تخطط لزيارة تركيا ، فمن المهم التحقق من متطلبات التأشيرة لجنسيتك المحددة والغرض من زيارتك ويمكنك القيام بذلك عن طريق التحقق من الموقع الرسمي للحكومة التركية أو الاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية تركية في بلدك.

من يستطيع التقدم على تأشيرة تركيا الالكترونية؟

تأشيرة تركيا الإلكترونية متاحة لمواطني الدول المؤهلة الذين يرغبون في السفر إلى تركيا و البلدان التالية مؤهلة حاليًا للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة تركيا الإلكترونية:

     جميع مواطني الاتحاد الأوروبي (باستثناء المملكة المتحدة وأيرلندا والدنمارك)

     مواطني المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا

     مواطنو ألبانيا ، أندورا ، الأرجنتين ، بليز ، بوليفيا ، البوسنة والهرسك ، البرازيل ، بروناي ، تشيلي ، كولومبيا ، كوستاريكا ، السلفادور ، غواتيمالا ، هندوراس ، منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ، اليابان ، الأردن ، كوسوفو ، الكويت ، ليختنشتاين ، منطقة ماكاو الإدارية الخاصة وماليزيا وموريشيوس والمكسيك ومولدوفا وموناكو والجبل الأسود ونيكاراغوا ومقدونيا الشمالية وبنما وباراغواي وبيرو وقطر وسانت كيتس ونيفيس وسان مارينو والمملكة العربية السعودية وصربيا وسيشيل وسنغافورة وجنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية وسويسرا وتايوان وأوكرانيا والإمارات العربية المتحدة وأوروغواي ومدينة الفاتيكان وفنزويلا.

الوثائق المطلوبة للتقدم للفيزا الالكترونية

للحصول على تأشيرة إلكترونية تركية ، ستحتاج إلى تقديم المستندات التالية:

  •      جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ وصولك إلى تركيا.
  •      نسخة رقمية من جواز السفر حيث ستحتاج إلى تحميل نسخة ممسوحة ضوئيًا عند التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية.
  •      صورة حديثة على كما هي في جواز السفر
  •      عنوان بريد إلكتروني صالح، حيث سيتم إرسال التأشيرة الإلكترونية إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته في طلبك.
  •      بطاقة ائتمان صالحة، وفيها ستحتاج إلى دفع رسوم التأشيرة ببطاقة ائتمان كما انها تختلف الرسوم حسب جنسيتك ونوع التأشيرة التي تتقدم بها.

كم من الوقت يمكن للزائر البقاء في تركيا؟

كما حال أي تأشيرة بشكل عام فأن تعتمد مدة الإقامة للزوار في تركيا على الغرض من زيارتهم وجنسيتهم.

بالنسبة للزوار الذين يحملون تأشيرة صالحة أو مؤهلون للسفر بدون تأشيرة ، فإن مدة الإقامة في تركيا تقتصر عمومًا على 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا. وهذا يعني أنه يمكن للزوار البقاء لمدة تصل إلى 90 يومًا في تركيا خلال أي فترة 180 يومًا تبدأ من تاريخ الدخول الأول.

ومع ذلك ، قد تكون هناك بعض الاستثناءات أو الظروف الخاصة التي تسمح بإقامات أطول ، مثل الأغراض التجارية أو التعليمية و من الأفضل دائمًا مراجعة السفارة أو القنصلية التركية في بلدك الأم أو مع السلطات التركية ذات الصلة للحصول على أحدث المعلومات والمتطلبات.

كيفية التقدم للفيزا الالكترونية

للتقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية ، يجب عليك اتباع ما يلي:

  •  قم بزيارة الموقع الرسمي لنظام طلب التأشيرة الإلكترونية لجمهورية تركيا: https://www.evisa.gov.tr/en/
  • املأ نموذج الطلب ، مع تقديم تفاصيلك الشخصية وتفاصيل السفر
  • قم بتحميل نسخة ممسوحة ضوئيًا من جواز السفر
  • ادفع رسوم التأشيرة باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم
  •  بمجرد معالجة طلبك ، ستتلقى تأشيرة إلكترونية عبر البريد الإلكتروني.
  • اما فترة صلاحية التأشيرة الإلكترونية هي 180 يومًا وتسمح بإقامة تصل إلى 90 يومًا في تركيا.

هل يمكن دخول تركيا بدون فيزا؟

يُسمح لمواطني بعض البلدان بدخول تركيا بدون تأشيرة لفترات إقامة قصيرة و يُعرف هذا باسم الإعفاء من التأشيرة.

 على سبيل المثال ، يمكن لمواطني الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة والعديد من الدول الأخرى البقاء في تركيا لمدة تصل إلى 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا بدون تأشيرة، وكذلك يُسمح لمواطني بعض البلدان بالبقاء لمدة تصل إلى 30 يومًا فقط بدون تأشيرة

ويجب ان تتذكر انه حتى إذا كنت معفيًا من التأشيرة ، فقد تظل بحاجة إلى التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية (تأشيرة إلكترونية).

كم سعر تأشيرة تركيا؟

بالنسبة لمعظم البلدان ، تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية للدخول الفردي 35 دولارًا أمريكيًا ، بينما تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية متعددة الدخول 105 دولارًا أمريكيًا. وقد تختلف التكلفة بالنسبة لبعض البلدان .

وايضا قد تكون هناك رسوم إضافية تفرضها الجهات الخارجية التي تساعد في عملية طلب التأشيرة الإلكترونية.