نقدم لكم الدليل الشامل حول اهم معالم سياحية يجب مشاهدتها في تركيا، حيث اخترنا لكم اهم المعالم في عدة مدن سياحية في تركيا ونقترح عليكم زيارتها، فهي الأكثر شعبية.

الدليل الشامل حول اهم المعالم السياحية في تركيا

معالم سياحية يجب مشاهدتها في تركيا

تركيا دولة جميلة ذات تاريخ وثقافة غنية ، وهناك العديد من المعالم السياحية التي يجب أن تراها. فيما يلي بعض أفضل مناطق الجذب في تركيا:

     إسطنبول

 اسطنبول هي مدينة تمتد على قارتين وهي مليئة بالتاريخ والثقافة والعمارة الجميلة. وتشمل بعض المواقع التي يجب مشاهدتها في إسطنبول آيا صوفيا والمسجد الأزرق وقصر توبكابي والبازار الكبير ومضيق البوسفور.

افضل وقت لزيارة إسطنبول: يعتمد أفضل وقت لزيارة اسطنبول على ما تفضله انت من الطقس، وما تريد القيام به، حيث تتمتع اسطنبول بمناخ البحر الأبيض المتوسط ، مما يعني أنها تتمتع بصيف حار وشتاء معتدل.

اما موسم الذروة في اسطنبول هو خلال أشهر الصيف من يونيو إلى أغسطس، حيث يكون الجو دافىء ولكن يمكن أن يكون مزدحمًا جدًا ويمكن أن تكون أسعار أماكن الإقامة أعلى.

     كابادوكيا

 كابادوكيا هي منطقة فريدة من نوعها في تركيا تشتهر بمداخنها الخيالية والمساكن  التي بنيت على الكهوف والمدن تحت الأرض، و يمكن للزوار ركوب منطاد الهواء الساخن فوق المناظر الطبيعية الجميلة واستكشاف كنائس وأديرة الكهوف القديمة.

افضل وقت لزيارة كابادوكيا: ان أفضل وقت لزيارة كابادوكيا هو خلال فصل الربيع أو الخريف ، والذي يمتد من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى نوفمبر على التوالي. خلال هذه الأشهر ، يكون الطقس لطيفًا ومعتدلًا ، حيث تكون السماء صافية وفرصة أقل لتساقط الأمطار.

اما درجة الحرارة فهي مريحة للأنشطة الخارجية مثل ركوب منطاد والمشي لمسافات طويلة واستكشاف مساكن الكهوف والكنائس القديمة.

     باموكالي

 باموكالي هي عجائب طبيعية تتميز بالينابيع الساخنة ذات المدرجات وبرك الترافرتين، و يمكن للزوار المشي على التراسات والسباحة في حمامات السباحة التي يقال إن لها خصائص علاجية.

افضل وقت لزيارة  باموكالي: أفضل وقت لزيارة باموكالي هو في فصل الربيع أو الخريف ، والذي يمتد من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى نوفمبر. .

اما درجة الحرارة مريحة لاستكشاف التراسات البيضاء والسباحة في أحواض الترافرتين. بالإضافة إلى ذلك ، تكون الحشود أقل خلال هذه الأشهر مقارنة بموسم ذروة الصيف.

     أفسس

 أفسس مدينة قديمة كانت ذات يوم ميناء ومركزًا تجاريًا مزدهرًا. اليوم ، يمكن للزوار استكشاف أنقاض المدينة ، مثل مكتبة سيلسوس ومعبد أرتميس والمسرح الكبير.

افضل وقت لزيارة أفسس: أفضل وقت لزيارة أفسس هو خلال فصل الربيع أو الخريف ، والذي يمتد من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى نوفمبر.

وكذلك فأن درجة الحرارة مريحة لاستكشاف الآثار القديمة والمشي في الشوارع التاريخية. بالإضافة إلى ذلك ، تكون الحشود أصغر خلال هذه الأشهر مقارنة بموسم ذروة الصيف.

     أنطاليا

أنطاليا مدينة ساحلية جميلة على البحر الأبيض المتوسط. تشتهر بشواطئها الخلابة ومياهها الصافية وآثارها القديمة، و يمكن للزوار استكشاف المدينة القديمة وزيارة متحف أنطاليا والقيام برحلة بالقارب على طول الساحل.

افضل وقت لزيارة أنطاليا: أفضل وقت لزيارة أنطاليا هو خلال فصل الربيع أو الخريف ، والذي يمتد من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى نوفمبر.

اما درجة الحرارة مريحة للاستمتاع بالشواطئ واستكشاف المدينة والمشاركة في الأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة أو الرياضات المائية. بالإضافة إلى ذلك .

     جبل نمرود

جبل نمرود هو جبل يقع في جنوب شرق تركيا وهو موطن لأنقاض مقبرة ومعبد ملكي يعود تاريخه إلى القرن الأول قبل الميلاد، ويتميز الموقع بتماثيل حجرية كبيرة وإطلالة مذهلة على المناظر الطبيعية المحيطة.

افضل وقت لزيارة جبل نمرود: أفضل وقت لزيارة جبل نمرود هو خلال فصل الربيع أو الخريف ، والذي يمتد من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى نوفمبر.

اما درجة الحرارة مريحة للمشي لمسافات طويلة إلى القمة لمشاهدة الآثار القديمة والتماثيل الشهيرة. بالإضافة إلى ذلك ، تكون الحشود أصغر خلال هذه الأشهر مقارنة بموسم ذروة الصيف.