في هذه المقالة نقدم أجمل المناطق السياحية في بورصة تركيا، حيث تعد مدينة بورصة من اكثر المدن شعبية سياحيا، نظرا لجمالها الطبيعي، وكثرة الأنشطة الموجودة فيها.

أجمل المناطق السياحية في بورصة تركيا

أجمل المناطق السياحية في بورصة تركيا

تقع بورصة في الجزء الشمالي الغربي من تركيا ، وهي مدينة معروفة بتاريخها الغني ومناظرها الطبيعية الخلابة وهندستها المعمارية المذهلة. إليك بعض من أجمل المناطق السياحية في بورصة التي يمكنك زيارتها:

     حديقة أولوداغ الوطنية

هي وجهة سياحية شهيرة في بورصة ، تشتهر بمناظرها الطبيعية الجميلة والحياة البرية والأنشطة الخارجية مثل التزلج والتنزه والتخييم و تقع الحديقة على جبل أولوداغ المعروف أيضًا باسم “الجبل العظيم”.

وسط مدينة بورصة

 يعد وسط مدينة بورصة التاريخي موطنًا لبعض أجمل المباني المعمارية العثمانية في البلاد. تشمل بعض المعالم التي يجب زيارتها هنا المسجد الأخضر (يسيل كاميي) والمسجد الكبير (أولو كاميي) ومقابر عثمان وأورهان.

     قرية كوماليكيزيك Cumalikizik Village

تقع هذه القرية الساحرة التي تعود إلى الحقبة العثمانية على سفوح جبل أولوداغ وتشتهر بشوارعها الضيقة ومنازلها الخشبية التقليدية ومأكولاتها التركية الأصيلة.

     إزنيق Iznik

كانت هذه المدينة القديمة ذات يوم عاصمة الإمبراطورية البيزنطية وهي الآن موطن للعديد من المعالم التاريخية الهامة ، مثل أسوار المدينة القديمة ومتحف آيا صوفيا والمسجد الأخضر.

     قلعة بورصة

وتقع هذه القلعة التي تعود للقرون الوسطى في قلب المدينة وتوفر إطلالات خلابة على المنطقة المحيطة. وقد تم بناؤها من قبل الإمبراطورية البيزنطية وتوسعت فيما بعد من قبل العثمانيين.

     مسجد الأمير سلطان

يقع هذا المسجد الجميل على تل يطل على بورصة ، ويشتهر بهندسته المعمارية المذهلة والبلاط  ذو التصميم المعقد وكذلك يتميز ان أجواءه هادئة.

     Orhangazi

تقع هذه المدينة الصغيرة في مدينة بورصة مباشرةً ، وتشتهر بمناظرها الطبيعية الجميلة ، بما في ذلك الجبال والغابات والبحيرات.  وهو مكان رائع للمشي لمسافات طويلة أو صيد الأسماك أو الاستمتاع بالريف الهادئ.

كم تبعد بورصة عن إسطنبول؟

تقع بورصة على بعد حوالي 100 كيلومتر (62 ميلاً) جنوب اسطنبول. ويمكن الوصول بين المدينتين بالسيارة أو الحافلة أو العبارة، ويختلف وقت السفر حسب طريقة النقل وظروف المرور ، ولكن في المتوسط يستغرق حوالي 2-3 ساعات للتنقل بين المدينتين.

ولكن أسرع طريقة للوصول إلى بورصة من اسطنبول هي بالعبّارة من ميناء ينيكابي في اسطنبول إلى ميناء مودانيا في بورصة ، والتي تستغرق حوالي 1.5 ساعة. او يمكنك ركوب الحافلة أو القيادة من اسطنبول إلى بورصة ، والتي تستغرق حوالي 2-3 ساعات حسب ظروف حركة المرور.

افضل الفنادق في بورصة

نقدم لكم بعض الفنادق ذات التصنيف العالي في بورصة بناءً على تقييمات المسافرين:

  • فندق Kervansaray Bursa City : يقع هذا الفندق الفاخر في قلب مدينة بورصة ويوفر مناظر خلابة للمدينة. يضم الفندق غرفًا أنيقة ومسبحًا في الهواء الطلق وسبا ومركزًا للياقة البدنية.
  • مركز مؤتمرات وسبا هيلتون بورصا: يقع هذا الفندق الحديث في منطقة نيلوفر في بورصة ، ويتميز بغرف واسعة ومسبح داخلي وسبا ومركز للياقة البدنية. كما يوجد بالفندق مطعم يقدم أشهى المأكولات التركية والعالمية.
  • فندق Almira Hotel Thermal Spa & Convention Center : يقع هذا الفندق في منطقة السبا الحرارية الشهيرة في بورصة ، ويوفر للضيوف إمكانية الوصول إلى الحمامات الحرارية والسبا. كما يضم الفندق مطعمًا ومركزًا للياقة البدنية ومسبحًا.
  • مركز مؤتمرات وسبا حراري كراون بلازا بورصا: يقع هذا الفندق الراقي في حي Osmangazi في بورصة ، ويتميز بغرف واسعة وسبا حراري ومركز للياقة البدنية ومسبح داخلي. كما يضم الفندق العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات.
  • Grand Swiss-Belhotel Celik Palas Bursa: يقع هذا الفندق التاريخي في قلب مدينة بورصة ، ويوفر للضيوف غرفًا أنيقة وسبا ومركزًا للياقة البدنية ومسبحًا داخليًا. كما يضم الفندق العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات التركية والعالمية.

افضل المطاعم في بورصة

بورصة هي مدينة تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات التركية والعالمية اللذيذة. فيما يلي بعض من أفضل المطاعم في بورصة:

  • Kebapçı İskender: وهو واحد من أشهر المطاعم في بورصة ويشتهر المطعم بعمل طبق محلي شهير ويتكون الطبق المحلي  من شرائح رقيقة من لحم الضأن تقدم فوق خبز البيتا ، تعلوها صلصة الطماطم والزبدة المذابة.  ويقع Kebapçı İskender في قلب مدينة بورصة.
  • مطعم Çelik Palas : وهو يقع في فندق Çelik Palas التاريخي ، ويقدم هذا المطعم الأنيق المأكولات التركية والعالمية اللذيذة. كما يشتهر المطعم بتجربته الراقية في تناول الطعام والخدمة الرائعة والأجواء الجميلة.
  • Tarihi Karadeniz Pidecisi: يشتهر هذا المطعم بالبيتزا ذات الطراز التركي والمعروفة باسم حيث “pide”. يتم صنع الفطائر من مكونات طازجة وتُخبز في فرن يعمل بالحطب ، مما يمنحها نكهة مدخنة لذيذة.  ويقع المطعم في قرية Cumalikizik.
  • Pideci Ahmet Usta: يشتهر هذا المطعم المحلي بأطباقه اللذيذة والأطباق التركية التقليدية الأخرى. ويقع المطعم في منطقة Osmangazi ويتميز بأجواء مريحة وطاقم عمل ودود.
  • Köfteci İskender  : هذا المطعم متخصص في الكفتة، أو كرات اللحم على الطريقة التركية.  وكرات اللحم مصنوعة من لحم البقر عالي الجودة وتقدم مع الخضار المشوية والأرز والسلطة الطازجة. المطعم له عدة فروع في جميع أنحاء بورصة.