نقدم لكم دليلك السياحي لزيارة الغردقة، وهي مدينة مصرية ساحرة وذات شعبية كبيرة، سنتعرف على افضل معالم الغردقة، وكذلك الكثير من المعلومات الهامة.

دليلك السياحي لزيارة الغردقة اهم المعالم

معلومات عن الغردقة

الغردقة هي مدينة تقع على ساحل البحر الأحمر في مصر. إنها وجهة سياحية شهيرة تشتهر بشواطئها الجميلة ومناخها الدافئ ومياهها الصافية. فيما يلي بعض المعلومات الأساسية عن الغردقة:

     الموقع: تقع الغردقة على الساحل الشرقي لمصر ، على الشاطئ الغربي للبحر الأحمر. وتبعد حوالي 550 كم جنوب القاهرة و 250 كم جنوب شرق الأقصر.

     المناخ: تتمتع الغردقة بمناخ صحراوي حار ، حيث يتراوح متوسط درجات الحرارة من 20 درجة مئوية إلى 38 درجة مئوية على مدار العام. يمكن أن تكون أشهر الصيف (يونيو – أغسطس) شديدة الحرارة ، حيث تصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية.

كم تبعد الغردقة عن شرم الشيخ؟

المسافة بين الغردقة وشرم الشيخ حوالي 290 كم (180 ميل) إذا كنت تسافر براً. و في حالة السفر جواً ، تكون المسافة أقصر بكثير ، حيث تتوفر رحلات جوية مباشرة بين المدينتين. وتستغرق الرحلة بين الغردقة وشرم الشيخ حوالي ساعة واحدة.

اهم المعالم السياحية في الغردقة

يوجد العديد من مناطق الجذب السياحي الشهيرة في الغردقة ، منها:

     جزيرة الجفتون

هي جزيرة جميلة تقع بالقرب من ساحل الغردقة ، وتشتهر بشواطئها الخلابة ومياهها الصافية. وهو مكان شهير للسباحة والغطس والغوص.

     مرسى الغردقة

هو مرسى حديث يقدم مجموعة من الأنشطة ، مثل التسوق وخيارات متنوعة لتناول الطعام والترفيه. وهو مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بمناظر البحر الأحمر.

     الدهار

 هي مدينة الغردقة القديمة ، حيث يمكن للزوار استكشاف الثقافة والعمارة المصرية التقليدية. فهي موطن للعديد من الأسواق والبازارات حيث يمكن للزوار التسوق لشراء الهدايا التذكارية والسلع المحلية.

     غواصة السندباد

 هي منطقة جذب سياحي شهيرة تسمح للزوار باستكشاف عالم ما تحت الماء في البحر الأحمر و تأخذ الغواصة الركاب في جولة في الشعاب المرجانية والحياة البحرية.

     مكادي ووتر وورلد

وهي حديقة مائية كبيرة تقع في الغردقة. وهي مكان رائع للعائلات ويقدم مجموعة من المنزلقات المائية والمسابح.

     سفاري صحراوي

يمكن لزوار الغردقة القيام برحلة سفاري صحراوية لاستكشاف المناظر الطبيعية الصحراوية المحيطة. ويتضمن هذا عادةً ركوب دراجة رباعية أو جمل ، ويمكن أن يشمل زيارة قرية بدوية.

أكواريوم البحر الأحمر

وهو معلم جذب شهير يعرض الحياة البحرية في البحر الأحمر. ويمكن للزوار مشاهدة مجموعة من الأسماك  القرش والمخلوقات البحرية الأخرى.

     أكواريوم الغردقة الكبير

 هو أكواريوم كبير يتميز بمجموعة متنوعة من الحياة البحرية ، مثل الأسماك والسلاحف وحتى التماسيح. كما تحتوي على سينما ثلاثية الأبعاد ومنطقة لعب للأطفال.

     مدينة الرمال

وهي نقطة جذب فريدة تتميز بمنحوتات مصنوعة بالكامل من الرمال. ويمكن للزوار مشاهدة نسخ طبق الأصل من المعالم الشهيرة من جميع أنحاء العالم ، مثل أهرامات الجيزة وبرج إيفل.

افضل المنتجعات في الغردقة

هناك العديد من المنتجعات في الغردقة وهنا بعض من أفضل المنتجعات في الغردقة:

  • Steigenberger Al Dau Beach : هوهو منتجع 5 نجوم يقع على شاطئ البحر ، ويوفر غرفًا وأجنحة فاخرة والعديد من حمامات السباحة ومنتجعًا صحيًا .
  • منتجع Sunrise Crystal Bay : إنه منتجع شامل كليًا من فئة 5 نجوم يقع على شاطئ البحر ، ويوفر غرفًا وأجنحة فسيحة ومنتزهًا مائيًا وسبا ومجموعة من الخيارات لتناول الطعام.
  • منتجع تيتانيك بالاس:هو منتجع شامل كليًا من فئة 5 نجوم يقع على شاطئ البحر ، ويوفر غرفًا وأجنحة أنيقة.
  • منتجع از أكوامارين: هو منتجع شامل يقع على شاطئ البحر ، ويوفر غرفًا وأجنحة حديثة والعديد من حمامات السباحة ومنتزهًا مائيًا وسبا .
  • Stella Di Mare Beach Resort & Spa: وهو منتجع من فئة 5 نجوم يقع على شاطئ البحر ، ويوفر غرفًا وأجنحة أنيقة والعديد من حمامات السباحة ومنتجعًا صحيًا .