نستعرض لكم افضل الوجهات السياحية في هولندا ، واكثر المدن شعبية في هولندا، وكذلك افضل وقت للزيارة، لنتعرف اكثر على هذه المدينة التي تنبض بالتاريخ.

معلومات عن هولندا

هولندا هي دولة صغيرة مكتظة بالسكان تقع في أوروبا الغربية. وتشتهر بطواحين الهواء الخلابة وحقول الخزامى الملونة و القنوات المعقدة التي تتقاطع مع المدن.

وتتمتع الدولة باقتصاد مزدهر  كذلك تتمتع البلاد بتراث ثقافي غني ، وهناك الكثير من الفنانين المشهورين مثل فنسنت فان جوخ ورامبرانت فان راين اما اللغة الرسمية فهي الهولندية ، والعاصمة أمستردام ، وهي وجهة سياحية شهيرة تشتهر بالحياة الليلية النابضة بالحياة والمتاحف والهندسة المعمارية التاريخية.

الدليل الشامل حول افضل الوجهات السياحية في هولندا

اكثر المدن الهولندية شعبية للسياح

فيما يلي بعض أشهر المدن الهولندية للسياح:

  • أمستردام – تشتهر بقنواتها ومتاحفها ومبانيها التاريخية وحياتها الليلية النابضة بالحياة.
  • روتردام – تشتهر بهندستها المعمارية الحديثة ومشهدها الفني النابض بالحياة والميناء الدولي.
  • لاهاي – العاصمة السياسية لهولندا وموطن للعديد من المنظمات الدولية ، فضلاً عن الشواطئ الجميلة والمواقع التاريخية.
  • أوتريخت – مدينة ساحرة من العصور الوسطى ستجد فيها أنظمة قنوات خلابة ومباني تاريخية ومقاهي ومطاعم عصرية.
  • ماستريخت – مدينة تاريخية تقع في جنوب هولندا ، تشتهر بهندستها المعمارية المذهلة وثقافتها النابضة بالحياة ومحيطها الطبيعي الجميل.
  • جرونينجن – مدينة جامعية نابضة بالحياة في شمال البلاد ، تشتهر بمشهدها التعليمي النابض بالحياة ، ومركزها التاريخي الساحر ، والحدائق الجميلة.
  • هارلم – مدينة ساحرة تقع بالقرب من أمستردام مباشرةً ، وتشتهر بمبانيها التاريخية الجميلة ومتاحفها وحدائقها الخلابة.
  • ليدن – مدينة جامعية تاريخية بها قنوات ومتاحف ومعالم جميلة ، مثل مرصد ليدن الشهير.

افضل المعالم السياحية في أمستردام

أمستردام هي موطن للعديد من المعالم السياحية المشهورة عالميًا. إليك بعض أفضل الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها في أمستردام

The Rijksmuseum

هو أحد أشهر المتاحف في العالم ، حيث يضم مجموعة تمتد لأكثر من 800 عام من الفن والتاريخ وتشمل المعروضات الأكثر شهرة “Night Watch” لرامبرانت ، و “The Milkmaid” يوهانس فيرمير ، و “The Laughing Cavalier” لفرانس هالز. ويحتوي المتحف أيضًا على مجموعة واسعة من الأعمال الفنية والتحف الآسيوية ، بالإضافة إلى أشياء من العصر الذهبي الهولندي.

     متحف فان جوخ

 هذا المتحف مخصص لحياة وعمل فنسنت فان جوخ ، أحد أشهر الفنانين في التاريخ. ويضم المتحف أكثر من 200 لوحة من لوحات فان جوخ ، بالإضافة إلى العديد من رسوماته وخطاباته وممتلكاته الشخصية. ويعرض المتحف أيضًا أعمال معاصري فان جوخ ، بالإضافة إلى الفن الحديث والمعاصر.

     منزل آن فرانك

منزل آن فرانك هو متحف مخصص لحياة وإرث آن فرانك ، وهي فتاة يهودية شابة احتفظت بمذكرات أثناء اختبائها من النازيين خلال الحرب العالمية الثانية.و يمكن للزوار التجول في الملحق السري حيث عاشت آن وعائلتها ، وكذلك مشاهدة المعروضات عن حياة آن وتاريخ الهولوكوست.

     حلقة القناة

حلقة قناة أمستردام هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وواحدة من أكثر المعالم شهرة في المدينة. ويمكن للزوار القيام بجولة بالقارب لمشاهدة القنوات عن قرب ، أو التنزه على طول الضفاف والاستمتاع بالهندسة المعمارية التاريخية والمراكب الساحرة.

     The Jordaan

يشتهر هذا الحي العصري بشوارعه الضيقة ومبانيه التاريخية ومقاهيه المريحة. وهو مكان رائع للتجول والاستمتاع بالثقافة المحلية ، وهو موطن للعديد من متاجر البوتيك والمعارض والمطاعم.

     ساحة دام

 هذه الساحة التاريخية هي قلب أمستردام وهي موطن للعديد من المباني والمعالم الهامة. يقع القصر الملكي ، الذي تم بناؤه في الأصل كقاعة مدينة في القرن السابع عشر ، هنا ، بالإضافة إلى النصب التذكاري الوطني الذي يحيي ذكرى ضحايا الحرب العالمية الثانية.

     حديقة Vondelpark 

تعد هذه الحديقة العامة الكبيرة مكانًا مفضلًا للسكان المحليين والزوار على حدٍ سواء ، حيث سترى مسارات المشي ومسارات الدراجات والكثير من المساحات الخضراء. وهو مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بالهواء الطلق ، وغالبًا ما يستضيف الأحداث والمهرجانات الثقافية على مدار العام.

     حي ريد لايت

 يشتهر هذا الحي الشهير بهندسته المعمارية المميزة والحياة الليلية النابضة بالحياة. يمكن للزوار التنزه على طول الشوارع ومشاهدة النوافذ ذات الإضاءة الحمراء الشهيرة.

افضل وقت لزيارة هولندا

يعتمد أفضل وقت لزيارة هولندا على ما تريد القيام به ورؤيته. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند التخطيط لرحلتك:

  • الطقس: تتمتع هولندا بمناخ بحري معتدل مع درجات حرارة معتدلة وهطول أمطار متكرر على مدار العام. والأشهر الأكثر دفئًا هي من يونيو إلى أغسطس ، حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة حوالي 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت). الربيع (مارس إلى مايو) والخريف (سبتمبر إلى نوفمبر) هي أيضًا أوقات جيدة للزيارة ، حيث هناك عدد أقل من الحشود ودرجات حرارة معتدلة.
  • موسم التوليب: تشتهر هولندا بحقول التوليب التي تزدهر في أبريل ومايو. فإذا كنت ترغب في رؤية زهور التوليب كاملة الإزهار ، فخطط لرحلتك في أواخر أبريل أو أوائل مايو.
  • المهرجانات: هولندا هي موطن للعديد من المهرجانات على مدار العام ، مثل عيد الملك (27 أبريل) ، ويوم التحرير (5 مايو) ، ومهرجان أمستردام للضوء (من ديسمبر إلى يناير). فإذا كنت ترغب في تجربة الثقافة المحلية والاحتفالات ، فخطط لرحلتك حول إحدى هذه الأحداث.
  • الذروة: أشهر الصيف (من يونيو إلى أغسطس) هي أكثر الأوقات ازدحامًا لزيارة هولندا ، حيث ذروة الموسم السياحي من منتصف يوليو إلى منتصف أغسطس. فإذا كنت ترغب في تجنب الازدحام ، ففكر في الزيارة في مواسم الربيع أو الخريف.

     الأنشطة الخارجية: إذا كنت تخطط لركوب الدراجة أو التنزه أو الاستمتاع بالأنشطة الخارجية ، فإن أشهر الصيف (من يونيو إلى أغسطس) هي أفضل وقت للزيارة. ولكن ضع في اعتبارك أن الطقس قد يكون غير متوقع وممطر.