نقدم لك دليلك السياحي لمعرفة تكاليف السفر الى مصر من جميع النواحي، سواء كان عند الإقامة او الاكل او غيرها من الجوانب. وكذلك نقدم ارخص وقت لزيارة مصر

دليلك السياحي لمعرفة تكاليف السفر الى مصر

تكلفة السفر الى مصر مدة سبعة أيام

ان متوسط سعر رحلة 7 أيام إلى مصر هو 1349 دولارًا للمسافر الواحد ، و 2246 دولارًا للزوجين ، و 1654 دولارًا لعائلة مكونة من 4 أفراد ، وتتراوح أسعار الفنادق في مصر من 36 دولارًا إلى 160 دولارًا في الليلة بمتوسط 75 دولارًا ، في حين أن معظم إيجارات الشقق من 60 إلى 400 دولار في الليلة للمنزل بأكمله.

ويتراوح متوسط تكاليف الرحلات الجوية إلى مصر (من جميع المطارات) بين 929 دولارًا و 1396 دولارًا للفرد للرحلات الاقتصادية و 2917 دولارًا إلى 4383 دولارًا للدرجة الأولى.  واعتمادًا على الأنشطة ، نوصي بتخصيص ميزانية من 31 دولارًا إلى 62 دولارًا للفرد يوميًا للتنقل والاستمتاع بالمطاعم المحلية.

أرخص الأوقات لزيارة مصر

في المتوسط ، ستكون هذه أرخص التواريخ للسفر إلى مصر والإقامة في أحد فنادق مصر:

     من 8 يناير إلى 4 مارس (باستثناء أسابيع 12 فبراير و 19 فبراير)

    و من 16 أبريل إلى 6 مايو

     من 20 أغسطس إلى 9 ديسمبر

وعادة ما يكون أرخص وقت لقضاء إجازة في مصر من أوائل إلى منتصف سبتمبر.

التكلفة الاجمالية: تاشيرة الدخول عند الوصول

سيكلف تأشيرة دخول الى مصر 25 دولارًا أمريكيًا إذا كنت مواطنًا من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والاتحاد الأوروبي وأستراليا ونيوزيلندا واليابان والنرويج وروسيا وعدد قليل من البلدان الأخرى ، ويمكنك الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى المطار.  وفي مطار القاهرة الدولي ، قبل مراقبة الجوازات مباشرة ، توجد نافذة بنكية حيث ستشتري تأشيرتك والتي تكلف 25 دولارًا أمريكيًا وسيتم دفعها نقدًا.

تكلفة شريحة جوال في مصر

 إذا كنت تريد بطاقة SIM لهاتفك ، من أجل الحصول على انترنت أثناء السفر الى مصر ، يمكنك الحصول على واحدة من الاكشاك المنتشرة في المطار حسب الشركة لكن اكثر الشركات شعبية للمسافرين هي اورنج، وهي  بالقرب من منطقة استلام الأمتعة في مطار القاهرة الدولي، حيث ستدفع 17 دولارًا أمريكيًا لكل بطاقة SIM

تكاليف مواصلات المطار

للانتقال من المطار إلى فندقك ، لديك عدة خيارات ، حسب المدينة.

سيارات الأجرة هي الخيار الأرخص و يعتمد السعر على المسافة التي ستسافر إليها و يمكن أن تتراوح أسعار سيارات الأجرة من 40 إلى 200 جنيه مصري (1 دولار إلى 7 دولارات أمريكية) ، حسب الموقع والمسافة.

متوسط أسعار الفنادق في مصر

يمكن أن تختلف الأسعار بناءً على الموقع والوقت من العام. هذه فكرة عامة عما يمكن توقعه. جميع الأسعار بالدولار الأمريكي.

الفنادق الرخيصة: 10 دولارات – 50 دولارًا

المتوسطة: 50 دولارًا – 150 دولارًا

الفاخرة: 150 دولار وما فوق

حيث الفندق الاقتصادي يكون ذز نجمتان أو نزل.  اما الفندق المتوسط  يكون فندق 3 نجوم اما الفنادق الفاخرة هي فنادق 4 و 5 نجوم.

وستكون الأسعار أعلى خلال موسم الكريسماس ومن ديسمبر حتى فبراير ، وهو موسم الذروة في مصر.

تكاليف الاكل في مصر

يمكن أن يتراوح أسعار متوسط الوجبات ا والأطعمة المحلية من دولار واحد إلى دولارين لكل وجبة.  فمثلا ساندويش الفلافل في مصر وتكلفتها حوالي دولار واحد لكل ساندويتش.

تتراوح الوجبات داخل المطعم من 5 دولارات إلى 12 دولارًا لكل طبق في العديد من المطاعم.  وفي الفنادق والمطاعم الراقية ، ستكون تكلفة كل وجبة أعلى.