نقدم لكم قائمة اهم المدن الساحلية في المغرب ، نظرا لوقوع المغرب على عدة جهات بحرية، فأن لديها عدد لا بأس به من المدن الساحلية والتي تعد نقطة جذب للسياح حول العالم، لنتعرف على هذه المدن.

اهم المدن الساحلية في المغرب والمعالم السياحية

اهم المدن الساحلية في المغرب

للمغرب خط ساحلي طويل يمتد على طول المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط. فيما يلي بعض المدن الساحلية في المغرب مع الوصف :

 طنجة

 تقع طنجة على الساحل الشمالي للمغرب ، وهي مدينة ساحلية لها تاريخ طويل ورائع. لقد كانت مركزًا للتجارة لعدة قرون وقد تأثرت بمجموعة متنوعة من الثقافات ، مثل الفينيقية والرومانية والعربية والأوروبية. اليوم ، طنجة هي مدينة نابضة بالحياة فلديها واجهة بحرية نابضة بالحياة ، ومدينة كذلك نابضة بالحياة ، ومظاهر فنية وثقافية نابضة بالحياة.

افضل المنتجعات في طنجة

فيما يلي ثلاثة من أفضل المنتجعات في طنجة:

  • فندق موفنبيك مالاباطا طنجة: يقع هذا المنتجع ذو الـ 5 نجوم في موقع متميز على شواطئ البحر الأبيض المتوسط ، على بعد دقائق قليلة من وسط مدينة طنجة.
  • منتجع وسبا هيلتون طنجة الهوارة: يقع هذا المنتجع ذو الـ 5 نجوم على الساحل الأطلسي لطنجة ويتميز بأماكن إقامة فاخرة مطلة على البحر أو الحديقة وشاطئ خاص ومسبحين في الهواء الطلق وسبا والعديد من المطاعم >
  • رويال توليب سيتي سنتر طنجة: يقع هذا المنتجع ذو الـ 5 نجوم في قلب مدينة طنجة ، ويوفر أماكن إقامة عصرية وأنيقة مع إطلالات على المدينة وهناك مطعم على السطح مع إطلالات بانورامية على المدينة .

أصيلة

تقع هذه المدينة الصغيرة الساحرة على الساحل الأطلسي للمغرب وتشتهر بشواطئها الخلابة وشوارعها الخلابة. إنها وجهة شهيرة للسياح الباحثين عن ملاذ مريح ، كما أنها مركز للفنانين والكتاب الذين ينجذبون إلى طاقتها الإبداعية.

افضل المنتجعات في الاصيلة

فيما يلي ثلاثة من أفضل المنتجعات في مدينة أصيلة الساحلية الصغيرة :

  • فندق ألبا: يقع هذا المنتجع الساحر ذو الـ 4 نجوم في قلب مدينة أصيلة ويتميز بالعمارة والديكور المغربي التقليدي. ويوفر أماكن إقامة مريحة ودافئة ، وتراسًا على السطح مع إطلالات بانورامية على المدينة ، ومطعمًا يقدم المأكولات المغربية التقليدية.
  • Paradise Beach Asilah: يقع هذا المنتجع الفاخر ذو الـ 5 نجوم على ساحل المحيط الأطلسي في أصيلة ، ويوفر غرفًا وأجنحة فسيحة ومفروشة بأناقة مع إطلالات على البحر.
  • دار المنارة: يقع هذا المنتجع الأنيق والمعاصر من فئة 4 نجوم في منطقة هادئة ومنعزلة في أصيلة ، ويوفر أماكن إقامة مريحة وحديثة مع إطلالات على البحر.

الصويرة

 تقع هذه المدينة الخلابة على الساحل الأطلسي للمغرب وتشتهر بشواطئها الخلابة وقوارب الصيد الملونة والمدينة القديمة و لها تاريخ غني كمدينة ساحلية ، وجدرانها وأسوارها دليل على أهميتها الإستراتيجية في القرون الماضية.

افضل المنتجعات في الصويرة

فيما يلي ثلاثة من أفضل المنتجعات في الصويرة ، وهي مدينة ساحلية ساحرة تقع على الساحل الأطلسي للمغرب:

  • :  Sofitel Essaouira Mogador Golf & Spaيقع هذا المنتجع الفاخر ذو الـ 5 نجوم خارج مدينة الصويرة مباشرةً ، ويتميز بأماكن إقامة أنيقة مع إطلالات على ملعب الجولف أو المسبح أو البحر.
  • Atlas Essaouira & Spa: يقع هذا المنتجع ذو الـ 5 نجوم على شاطئ البحر في الصويرة ، ويوفر أماكن إقامة حديثة ومريحة مع إطلالات على البحر أو المسبح.
  • Le Medina Essaouira Hotel Thalassa Sea & Spa – Mgallery:  يقع هذا المنتجع ذو الـ 5 نجوم في قلب مدينة الصويرة ويتميز بالعمارة والديكور المغربي التقليدي. ويوفر أماكن إقامة مريحة وواسعة ، وسبا ، ومسبحًا داخليًا ، ومطعمًا يقدم المأكولات المغربية والعالمية.

الدار البيضاء

 تقع الدار البيضاء ، وهي أكبر مدن المغرب ، على ساحل المحيط الأطلسي وتشتهر بهندستها المعمارية الحديثة وميناءها النابض بالحياة وممظاهرها الثقافية النابضة كذلك فهي مدينة عالمية تمتزج فيها التأثيرات الأوروبية والمغربية ، وهي موطن لبعض المعالم الأكثر شهرة في البلاد ، مثل مسجد الحسن الثاني.

افضل المنتجعات في الدار البيضاء

فيما يلي ثلاثة من أفضل المنتجعات في الدار البيضاء:

  • فندق فور سيزونز الدار البيضاء: يقع هذا المنتجع الفاخر ذو الـ 5 نجوم على الساحل الأطلسي للدار البيضاء ، ويوفر غرفًا وأجنحة فسيحة ومفروشة بأناقة مع إطلالات على البحر.
  • Mazagan Beach & Golf : يقع هذا المنتجع الفاخر ذو الـ 5 نجوم على شاطئ جنوب الدار البيضاء مباشرةً ، ويقدم مجموعة واسعة من الأنشطة ووسائل الراحة ، وهناك ملعب غولف للبطولات وسبا ومسبح خارجي والعديد من المطاعم .
  • فندق برج كنزي:  يقع هذا المنتجع ذو الـ 5 نجوم في قلب الدار البيضاء ، ويوفر أماكن إقامة عصرية وأنيقة مع إطلالات على المدينة.

الرباط

 تقع عاصمة المغرب ، الرباط ، على ساحل المحيط الأطلسي وتشتهر بهندستها المعمارية الأنيقة ، والمواقع التاريخية الجميلة ، وذات مظاهر ثقافية متنوعة وهي مدينة ذات تاريخ غني وذات إطلالة عصرية ، وهي موطن لبعض أهم المؤسسات الحكومية والمعالم الثقافية في البلاد.

افضل المنتجعات في الرباط

فيما يلي ثلاثة من أفضل المنتجعات في الرباط:

  • La Tour Hassan Palace : يقع هذا المنتجع الفاخر ذو الـ 5 نجوم في قلب مدينة الرباط ويتميز بالعمارة والديكور المغربي التقليدي.
  • سوفيتيل الرباط حديقة الورود:  يقع هذا المنتجع ذو الـ 5 نجوم في منطقة هادئة ومنعزلة في الرباط ويتميز بحدائق جميلة وسبا ومسبح في الهواء الطلق و يوفر أماكن إقامة فسيحة وحديثة مع إطلالات على الحدائق أو المسبح.
  • فيلا Mandarine: يقع هذا المنتجع الساحر ذو الـ 5 نجوم في منطقة سكنية هادئة بالرباط ويضم حديقة جميلة ومسبحًا في الهواء الطلق ومطعمًا يقدم المأكولات المغربية والعالمية. ويوفر أماكن إقامة مريحة ودافئة وهو ذو ديكور مغربي تقليدي.

أغادير

 تقع هذه المدينة الساحلية على الساحل الجنوبي للمغرب وتشتهر بشواطئها الخلابة وأشعة الشمس المشرقة طوال العام. وهي وجهة شهيرة للسياح الباحثين عن إجازة شاطئية مريحة ، كما أنها موطن لبعض أهم الصناعات مثل الصيد والزراعة.

افضل المنتجعات في اغادير

فيما يلي ثلاثة من أفضل المنتجعات في أغادير:

  • Sofitel Agadir Thalassa Sea & Spa: يقع هذا المنتجع الفاخر ذو الـ 5 نجوم على شاطئ البحر في أغادير ويتميز بأماكن إقامة أنيقة وعصرية مطلة على البحر. ويوفر سبا ومسبحًا في الهواء الطلق ومركزًا للياقة البدنية .
  • :  Royal Atlas & Spaيقع هذا المنتجع ذو الـ 5 نجوم على شاطئ البحر في مدينة أغادير ، ويوفر أماكن إقامة مريحة وواسعة مع إطلالات على البحر أو المسبح. ويضم سبا ومسبحًا في الهواء الطلق ومركزًا للياقة البدنية.
  • Tikida Golf Palace: يقع هذا المنتجع الفاخر ذو الـ 5 نجوم في مدينة أغادير مباشرةً ، ويضم ملعبًا لبطولات الجولف وسبا ومسبحًا في الهواء الطلق والكثير من خيارات تناول الطعام. ويوفر غرفًا وأجنحة فسيحة ومفروشة بأناقة مع إطلالات على ملعب الجولف أو المسبح.

الحسيمة

تقع هذه المدينة الصغيرة الساحرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط في المغرب وتشتهر بشواطئها الخلابة وأجواءها المريحة والهادئة. وهي وجهة شهيرة للسياح الذين يبحثون عن ملاذ هادئ ورائع ، وهي ذات مناظر طبيعية رائعة.

افضل المنتجعات في الحسيمة

فيما يلي ثلاثة من أفضل المنتجعات في الحسيمة:

  • بانيان تري تامودا باي:  يقع هذا المنتجع الفاخر ذو الـ 5 نجوم على ساحل البحر الأبيض المتوسط بالقرب من الحسيمة ، ويقدم فيلات أنيقة وواسعة مطلة على البحر.
  • منتجع ميركيور كويمادو:  يقع هذا المنتجع ذو الـ 4 نجوم على تل يطل على الحسيمة ، ويوفر أماكن إقامة مريحة وحديثة مع إطلالات على الجبل أو البحر.
  • فندق La Perla : يقع هذا المنتجع الساحر ذو الـ 4 نجوم في قلب مدينة الحسيمة ويتميز بالديكور المغربي التقليدي. ويوفر أماكن إقامة مريحة ودافئة ، وسبا ، ومسبحًا في الهواء الطلق ، ومطعمًا يقدم المأكولات المغربية والإسبانية.

الوالدية

 تقع هذه المدينة الصغيرة الخلابة على الساحل الأطلسي للمغرب وتشتهر ببحيراتها الخلابة ومناظرها الطبيعية الخلابة وهي وجهة شهيرة للسياح الباحثين عن ملاذ هادئ وتشتهر بتقديم الأطباق البحرية اللذيذة في البلاد.

افضل المنتجعات في الوالدية

فيما يلي ثلاثة من أفضل المنتجعات في الوالدية

  • La Sultana Oualidia: يقع هذا المنتجع الفاخر ذو الـ 5 نجوم على ساحل المحيط الأطلسي بالقرب من الوالدية ، ويوفر أماكن إقامة أنيقة وواسعة مع إطلالات على البحر أو البحيرة. ويضم سبا ومسبحًا في الهواء الطلق وشاطئًا خاصًا.
  • :  La Maison sur la Sorgueيقع هذا المنتجع الساحر ذو الـ 4 نجوم في قلب مدينة الوالدية ويتميز بالعمارة والديكور المغربي التقليدي.
  • L’Hippocampe : يقع هذا المنتجع ذو الـ 3 نجوم على ساحل المحيط الأطلسي بالقرب من الوالدية ، ويوفر أماكن إقامة مريحة وبسيطة مع إطلالات على البحر أو البحيرة.