نقدم لكم أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا، حيث تعد كابادوكيا من اكثر المدن التركية شعبية نظرا لتنوعها في المعالم السياحية ومناظرها الخلابة.

اين تقع كابادوكيا

كابادوكيا هي منطقة تقع في وسط تركيا ، في المقام الأول في محافظات نفسهير وقيصري ونيغده. وتقع على هضبة عالية على ارتفاع حوالي 1000 متر (3281 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر ، وقد تشكلت المناظر الطبيعية الفريدة والتكوينات الصخرية في كابادوكيا على مدى ملايين السنين من خلال الانفجارات البركانية وعوامل التعرية ، وتشتهر المنطقة بمساكن الكهوف والمدن تحت الأرض وانشطة ركوب المنطاد.

أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا

كابادوكيا هي منطقة في وسط تركيا تشتهر بمناظرها الطبيعية الفريدة ومساكن الكهوف والمدن تحت الأرض. فيما يلي بعض من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في كابادوكيا:

     متحف جوريم في الهواء الطلق

وهو يقع في بلدة جوريم ويضم مجموعة من الكنائس المنحوتة في الصخور واللوحات الجدارية التي يعود تاريخها إلى القرنين العاشر والحادي عشر.

الدليل الشامل: أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا

     ركوب منطاد

تشتهر كابادوكيا بركوب المنطاد الذي يوفر مناظر خلابة للمناظر الطبيعية الفريدة في المنطقة والتكوينات الصخرية.

     مدينة ديرينكويو تحت الأرض Derinkuyu

 هذه المدينة تحت الأرض هي واحدة من أكبر وأعمق مدينة في كابادوكيا ، وفيها ثمانية مستويات مفتوحة للزوار.

الدليل الشامل: أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا

     باساباغ (وادي الرهبان)

يشتهر هذا الوادي بتشكيلاته الصخرية على شكل عيش الغراب وهو مكان شهير للمشي لمسافات طويلة ومناسب للتصوير الفوتوغرافي.

الدليل الشامل: أجمل أماكن السياحة في كابادوكيا

     قلعة أوشيسار

توفر هذه القلعة المنحوتة في الصخور إطلالات خلابة على الوديان المحيطة وهي أعلى نقطة في كابادوكيا.

     أفانوس

تشتهر هذه المدينة بتقاليد صناعة الفخار وتتيح للزوار فرصة للتجربة بأيديهم صناعة الفخار.

     وادي الحمام

 سمي هذا الوادي على اسم العديد من بيوت الحمام المنحوتة في التكوينات الصخرية ، ويوفر مناظر خلابة للمناظر الطبيعية المحيطة.

     وادي إهلارا

 يعد هذا الوادي الخلاب موطنًا للعديد من الكنائس المنحوتة في الصخور وهناك مسارات المشي لمسافات طويلة ، فضلاً عن نهر متدفق.

افضل الفنادق في كابادوكيا

تقدم كابادوكيا مجموعة واسعة من أماكن الإقامة ، من بيوت الشباب الاقتصادية إلى الفنادق الفاخرة. هنا بعض فنادق ذات تصنيف مرتفع في كابادوكيا:

  • فندق Museum : يقع هذا الفندق الفاخر في قصر كهفي تاريخي تم ترميمه في Uchisar ، ويوفر إطلالات خلابة على الوديان المحيطة.
  • Argos in Cappadocia: يقع هذا الفندق البوتيكي في مدينة Uchisar ويتميز بغرف وأجنحة منحوتة في التكوينات الصخرية.
  • : Kayakapi Premium Cavesيقع هذا الفندق الفاخر في Urgup ويوفر غرف وأجنحة أنيقة في الكهف ، فضلاً عن سبا ومركز صحي.
  • Anatolian Houses : يقع هذا الفندق البوتيكي في مدينة جوريم ، ويتميز بغرف وأجنحة كهفية تقليدية ، فضلاً عن مسبح وحمام تركي.
  • : Taskonaklarيقع هذا الفندق الفاخر في Uchisar ويتميز بغرف وأجنحة أنيقة في الكهف ، فضلاً عن مسبح وإطلالات بانورامية على الوديان المحيطة.

افضل المطاعم في كابادوكيا

فيما يلي بعض من أفضل المطاعم في كابادوكيا

  • مطعم ومقهى Ziggy : يقدم هذا المطعم في جوريم مزيجًا من المأكولات العالمية والتركية ، بالإضافة إلى تراس على السطح يطل على الوديان المحيطة.
  • مقهى فات بويز: يقدم هذا المطعم المريح في جوريم مجموعة من الأطباق بما في ذلك المزة التركية التقليدية والبيتزا والمعكرونة ، كذلك الاطباق النباتية.
  • مطعم Topdeck Cave :يقدم هذا المطعم في جوريم مزيجًا من المأكولات التركية والمتوسطية ، بالإضافة إلى مناظر خلابة للمدينة من التراس الموجود على السطح.
  • ديبيك Dibek:  يقدم هذا المطعم في Urgup المأكولات التركية التقليدية مع التركيز على المكونات والنكهات المحلية.
  • مطعم Seten Anatolian: يقدم هذا المطعم في Uchisar مجموعة مختارة من الأطباق التركية التقليدية المصنوعة من المكونات المحلية ، فضلاً عن الخيارات النباتية.